البيع المباشر وتحديات العصر
صفحة 1 من اصل 1
البيع المباشر وتحديات العصر
في ظل التحديات التي يشهدها عصرنا الحالي في ظل العولمة والثقافة الانترنتية والفضائيات شهد العالم خلال السنوات الماضية ثورة المعلومات والاتصالات والتي أصبحت تفرض نفسها بشكل غير مسبوق خاصة بعد ظهور خدمات الانترنت المتعددة وانتشار التطوير في كافه المجالات الاداريه بما فيها المجال التسويقي . كما تعددت صور التسويق في عصرنا الحالي ولم يعد التسويق يعتمد فقط على المسوق وإنما انتشرت وسائل التسويق المتعددة وأصبح التسويق هو المحرك الاساسى لاى عمل ناجح . جاء البيع المباشر ليحتل الصدارة في ظل تحديات هذا العصر حيث اعتمدت الشركات في استغلال هذا النوع من البيع حتى تواكب تحديات العصر وتستطيع أن تسوق منتجاتها بشكل أفضل وتوفر الوقت والجهد الذي يبذل بواسطة المسوقين في طرق وسياسات التسويق التقليدية فمن خلال البيع المباشر تستطيع الشركة ببساطة أن تستغل كل الامكانات التي تجذب العميل وتستخدم ما يتناسب مع كل أنماط العملاء المختلفة حيث انه يعطى مساحه كبيرة لعمل الدعايا التسويقية للمنتجات وسيتناول البحث تعريف البيع المباشر ونشأته وأنواعه وصوره وسيستعرض مدى أهميته كنظام تسويقي قوي استطاع أن يفرض نفسه بشده في عالمنا هذا وقادر على اختراق كافه مجالات المنتجات الاستهلاكية والمجالات التسويقية المختلفة. ومن الجدير بذكر أن البيع المباشر أصبح وسيلة مهمة في مجال عمل المرأة فنحن نعلم مدى خطورة عمل المرأة في المجال التسويقي تحديدا نظرا لتعرضها لمضايقات ممن قد تقابلهم أثناء رحلتها التسويقية فالبيع المباشر يوفر للمرأة عمل يحقق طموحها التسويقي ولا يمس الضوابط الشرعية حيث أنها تستطيع أن تعمل بالبيع المباشر مع النساء فقط وبالطبع دون أن تكون بحاجه للذهاب إلى مكان العمل . ومن أهم أنواع البيع المباشر التي احتلت الصدارة في وقتنا هذا التسويق الشبكي الذي يعتبر أهم وسائل البيع المباشر وأكثرها استخدما على كافة المستويات فأصبح يستخدم بشكل مباشر في الشركات الذي تعتمد عليه كنوع رئيسي أو وحيد لنشاط الشركة أو بشكل غير مباشر ويستخدم عاده في تسويق الأفكار أو المنتجات الادبيه ولقد أثار التسويق الشبكي جدلا كبيرا في خلال الفترة الماضية خاصة بعد انتشاره في الكثير من البلاد العربية
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى